Guangzhou, Guangdong Province, China.
+86 13703050828

allan.lun@anchorgd.com

أهمية تركيب وبناء وحدة الألياف السيراميكية

عملية التركيب وجودة البناء لوحدات الألياف السيراميكية هي الخطوات الأولى الحاسمة في تحديد عمر الأطواق النارية المصنوعة من الألياف الحرارية. إنها جانب مهم للغاية. إذا تم استخدام وحدات الألياف السيراميكية النارية المختارة والمنتجات الأخرى عند درجات الحرارة الصحيحة وفقًا لمواصفات التصميم، وإذا لم يحدث تصادم ميكانيكي أو اصطدام بالقطعة العمل، فإن معظم حالات التلف أو الانفصال في الأطواق النارية (باستثناء البيئات القاطرة) يرجع إلى مشاكل في جودة البناء أو عملية التركيب.

البطانات النارية العازلة عادةً ما تترك مع كمية معينة من الضغط الأولي أثناء التركيب. ومع ذلك، يمكن أن يعالج هذا الأمر فقط قضية عدم ترك فجوات خلال عملية التركيب عند درجة حرارة الغرفة. حيث يفقد سطح الألياف مرونة معينة عند التسخين، وبالتالي لا يمكن للضغط الأولي المتبقي تعويض الفجوات التي تحدث.

أهمية تركيب وإنشاء وحدات الألياف السيراميكية

1. تقليل درجة حرارة الجدار الخارجي للفرن وتقليل فقدان الحرارة.

بالمقارنة مع جدران الفرن الصوبة السابقة، بعد تركيب وحدات الألياف السيراميكية والبطانات السيراميكية العازلة، يتم تقليل درجة حرارة الجدار الخارجي للفرن وفقدان الحرارة بشكل كبير، ويكون الأداء مستقرًا، مما يؤدي إلى عمر خدمة طويل. والأهمية في ذلك هي أن درجة حرارة الفرن مستقرة، والمناطق الحرارية متجانسة، مما يحسن بشكل كبير من جودة المنتج، ويعزز البيئة العملية للعاملين خارج الفرن، ويقلل من تكرار الصيانة، ويخفض تكاليف العمالة.

2. تأثيرات توفير الطاقة الكبيرة.

الفائدة الاقتصادية الأكثر مباشرة هي تقليل فقدان الحرارة، مما يؤدي إلى تقليل استهلاك الوقود وتوفير التكاليف للشركات. بعد التركيب، لا يوجد حاجة لتجفيف الفرن، مما يزيل الوقت المطلوب لهذه العملية. بالإضافة إلى ذلك، فإن وحدات الألياف السيراميكية مقاومة للتسخين والتبريد السريع، ولا تتأثر ببداية تشغيل الفرن، أو إغلاقه، أو الصيانة. مع التركيب والصيانة السليمة، فإن متوسط عمر الأفران يتجاوز 5 سنوات.