Guangzhou, Guangdong Province, China.
+86 13703050828

allan.lun@anchorgd.com

البطانة العازلة من الألياف السيراميكية الحرارية لأفران التونل ذات السقف المسطح - حلاً للعزل

1. نظرة عامة على فرن التونل ذو السقف المسطح

فرن الطوب الفحم المطحون هو فرن تونل يُستخدم لتسخين وحرق القوالب الرطبة للطوب التي تم صنعها أساساً من فحم الفحم المطحون أو الشيست، مما ينتج عنه طوب نهائي. ويكون طول فرن الطوب الفحم المطحون عادةً أكثر من 140 متراً، مع توفر عرض مختلف اعتماداً على حجم الفرن، بما في ذلك 3.3 أمتار، و3.6 أمتار، و4.6 أمتار، و6.9 أمتار.

2. درجات حرارة التشغيل وهيكل العزل في قسم الحرق

أ. درجة حرارة العمل على المدى الطويل: 950 درجة مئوية. درجة حرارة العمل النظرية: من 1000 إلى 1050 درجة مئوية.

ب. قسم الحرق عالي الحرارة عند 1200 درجة مئوية (حسابها بناءً على ظروف نظرية أشد تشدداً): يمكن لشركة أنكور أن تقوم بحساب درجة الحرارة الخارجية لجدار الفرن باعتبار درجة حرارة العمل داخل الفرن وسمك الوحدة السيراميكية على السطح الساخن وسمك العزل الإجمالي.

درجة الحرارة العملية العادية للقسم عالي الحرارة هي ≤1050 درجة مئوية. يمكن أن تلبي استخدام وحدات الألياف السيراميكية عالية الألومينا التي تعمل على المدى الطويل عند 1200 درجة مئوية متطلبات التشغيلية لفرن التحويل. نظرًا لأن البطانة الاحتياطية تبتعد عن السطح الساخن وتواجه انخفاضًا في درجة الحرارة أكبر، يمكن أن تلبي استخدام الألياف السيراميكية القياسية ذات درجة حرارة عمل طويلة الأمد تبلغ 950 درجة مئوية المتطلبات.

ج. القسم ذو درجة حرارة منخفضة أدناه من 650 درجة مئوية: يمكن أن تلبي استخدام الألياف السيراميكية القياسية ذات درجة حرارة عمل طويلة الأمد تبلغ 950 درجة مئوية المتطلبات.

3. فوائد استخدام الألياف السيراميكية كمواد تبطين:

أ. كثافة متدنية: تكون تبطينات الألياف السيراميكية أخف بأكثر من 75٪ من تبطينات الطوب الحراري الخفيفة وتكون أخف بنسبة 90٪ إلى 95٪ من تبطينات الصب الخفيفة. يمكن لاستخدام تبطينات الألياف السيراميكية تقليل بشكل كبير من الحمل الهيكلي للقمينة وتمديد عمرها الافتراضي.

ب. سعة حرارية منخفضة (تخزين الحرارة): سعة الحرارة للألياف السيراميكية تكون فقط حوالي 1/10 من تبطينات الحرارة الخفيفة وتبطينات الصب الخفيفة. وتكون سعة الحرارة لمادة التبطين متناسبة تمامًا مع وزنها.

ج. توصيل حراري منخفض: تكون توصيلات الألياف السيراميكية حوالي 1/10 من توصيلات التبطينات الحرارية الخفيفة، مما يوفر عزلًا ممتازًا.

d. البناء السهل: لا حاجة لوضع فواصل التمدد أثناء البناء، ويمكن توجيه العمال بالتدريب الأساسي.

هـ. مقاومة ممتازة للصدمات الحرارية والميكانيكية: البطانات المصنوعة من الألياف السيراميكية مرنة ومرنة. وبشروط التسخين الصحيحة، يمكن تسخين أو تبريد البطانات المصنوعة من الألياف السيراميكية بأي سرعة دون كسر سهل.

f. عدم الحاجة للتسخين السابق: يمكن استخدام البطانة الخزفية على الفور بعد الانتهاء من البناء، دون الحاجة إلى عملية التسخين السابق.

ز. عزل صوتي جيد: تقلل الألياف السيراميكية من الضوضاء عالية التردد أدناه 1000 هرتز. بالنسبة للموجات الصوتية أدناه 300 هرتز، فإنها تتفوق على مواد عزل الصوت الشائعة، مما يقلل بشكل كبير من التلوث السمعي.

ح. خصائص كيميائية مستقرة: تكون ألياف السيراميك الألومينا-السيليكات محايدة إلى قلوية طفيفة. إنها لا تتأكسد بواسطة الأحماض الضعيفة، والقلويات، والماء، والزيت، أو البخار، ولا تتبلل بالرصاص، والألومنيوم، والنحاس.