Guangzhou, Guangdong Province, China.
+86 13703050828

allan.lun@anchorgd.com

تأثير عوامل الأداء المختلفة للوح الألياف السيراميكية على استخدامه

يتم معالجة لوح الألياف السيراميكية باستخدام عملية تشكيل رطب بواسطة الشفط. يتميز هذا النوع من المنتجات بقوة عالية مقارنة بالبطانات الأليافية والفليس الشكل الذي تم تشكيله بواسطة الشفط، مما يجعله مناسبًا لتطبيقات درجات الحرارة العالية التي تتطلب قوة صلبة. ستقوم شركة أنكور الآن بشرح كيفية تأثير عوامل الأداء المختلفة لألواح الألياف السيراميكية على استخدامها في عملية العزل!

1.تؤثر درجة الحرارة مباشرة على التوصيل الحراري لمواد عزل لوح الألياف السيراميكية المختلفة. مع زيادة الحرارة، يزداد التوصيل الحراري للمادة.

2.جميع مواد العزل لديها هيكل مسامي، مما يجعلها عرضة لامتصاص الرطوبة. عندما يتجاوز محتوى الرطوبة 5٪ إلى 10٪، تمتلئ الرطوبة التي تمتصها الفراغات بالأصل بالهواء، مما يؤدي إلى زيادة كبيرة في التوصيل الحراري الفعال.

3.الكثافة الظاهرية هي عكس مباشر لفراغات المادة. نظرًا لأن التوصيل الحراري للمرحلة الغازية عمومًا أصغر من الحالة الصلبة، فإن المواد العازلة عادةً ما تكون لها فراغات عالية وكثافة ظاهرية منخفضة. بشكل عام، يزيد من ارتفاع الفراغات أو تقليل الكثافة الظاهرية من التوصيل الحراري.

4.في مواد عزل لوح الألياف السيراميكية، يتم توصيل معظم الحرارة من خلال الغاز في الفراغات. لذلك، يتم تحديد التوصيل الحراري للمادة العازلة إلى حد كبير من نوع الغاز المملأ. في التطبيقات ذات درجات حرارة منخفضة، إذا تم استخدام الهيليوم أو الهيدروجين كغاز مملوء، يمكن تقدير التوصيل الحراري للمادة العازلة بأنه مشابه لتلك الغازات، حيث أن كل من الهيليوم والهيدروجين لديهما توصيل حراري نسبياً عالي.

5. سعة الحرارة النوعية للمادة العازلة تؤثر على حساب كمية الحرارة اللازمة للتبريد والتدفئة في الهياكل المعزولة. في درجات الحرارة المنخفضة، تتعرض سعة الحرارة النوعية لجميع المواد الصلبة لتغييرات كبيرة.

حقيقة ممتعة:

تُستخدم لوحات الألياف السيراميكية لمفاصل التمدد، وعزل البطانات، والوسادات العازلة، وعزل قوالب الصب. إن لديها توصيل حراري منخفض ومقاومة جيدة للاهتزاز الميكانيكي.