Guangzhou, Guangdong Province, China.
+86 13703050828

allan.lun@anchorgd.com

Table of Contents

تأخذك Anchor-Tech عبر وحدات ألياف السيراميك

تستخدم وحدات ألياف السيراميك، مثل الموصلية الحرارية المنخفضة والمواد المقاومة للحرارة خفيفة الوزن وموفرة للطاقة، على نطاق واسع في العديد من أفران المعالجة الحرارية (أفران الدرفلة، أفران التلدين، أفران الترولي، أفران الحفرة، إلخ). في الوقت الحاضر، أصبح استخدام بطانة فرن ألياف السيراميك مؤسسيًا وطبيعيًا، ويجب استخدام المواد في إصلاح الفرن.

فهل تعرف هذه الأشياء الصغيرة عن وحدات ألياف السيراميك؟ ستخبرك Anchor-Tech ببعض النصائح المفيدة اليوم!

1. تأثير توفير الطاقة لوحدات ألياف السيراميك

أثبتت الدراسات أن الاستخدام السليم لألياف السيراميك في الأفران الصناعية يمكن أن يقلل بشكل كبير من استهلاك الوقود، ويمكن لأفران الغاز أن تقلل من استهلاك الغاز بحوالي 35%، وأفران الزيت يمكن أن تقلل من استهلاك الوقود بنسبة 26%، والأفران الكهربائية يمكن أن تقلل من استهلاك الكهرباء بنسبة 48%. .

ليس ذلك فحسب، فإن استخدام بطانة الفرن بألياف السيراميك يمكن أن يؤدي أيضًا إلى إطالة عمر خدمة جسم الفرن بشكل فعال. يمكن للمواد المقاومة للحرارة المصنوعة من ألياف السيراميك خفيفة الوزن أن تقلل بشكل كبير من كمية الفولاذ المستخدمة في جسم الفرن، وفي بعض الحالات، يمكن أن تحل محل الطوب الحراري وتقلل من حمل الوزن على جسم الفرن، وبالتالي إطالة عمر خدمة جسم الفرن.

2. ما هي الخصائص التي يجب أن تتمتع بها وحدة ألياف السيراميك الجيدة؟

① يتمتع بمقاومة جيدة لدرجات الحرارة العالية، ولا يلين أو ينهار تحت درجة حرارة عالية مستمرة، ويكون الانكماش الخطي على مدار 24 ساعة أقل من 3٪.

② مقاومة جيدة للصدمات الحرارية، ومقاومة التبريد السريع والتسخين السريع، ولن تسبب تشقق بطانة الفرن بسبب اختلاف درجة الحرارة المفرط بين بدء الفرن وإيقافه.

جيد ، لا يتآكل بسهولة بسبب الأحماض والقلويات والأجواء المسببة للتآكل، وعمر خدمة طويل.

④ تعمل الموصلية الحرارية المنخفضة والقدرة الحرارية الأصغر على تحسين الحساسية الحرارية للفرن وتقليل فقدان الحرارة وتحسين جودة المنتج.

بسيط ، بناء مريح، لا حاجة للفرن، سهل الصيانة والإصلاح.

3. تخزين الحرارة المنخفضة لوحدات ألياف السيراميك

بشكل عام، تتمتع المواد ذات الكثافة الأعلى بتخزين حرارة أكبر، أي قصور حراري أكبر، وهو ما ينعكس في بطء تسخين وتبريد الفرن وفقدان خطير لتخزين الحرارة. وحدات ألياف السيراميك عبارة عن مواد حرارية خفيفة الوزن بكثافة تبلغ 220 كجم / م 3، وهو ما يمثل حوالي ربع الطوب الحراري الثقيل. تتيح الكثافة المنخفضة للألياف الخزفية أن تتمتع بقدرة حرارية صغيرة لكل وحدة حجم أو وحدة مقاومة حرارية.

أظهرت التجارب أن المواد العازلة المختلفة للفرن لها تأثير كبير على وقت تسخين الفرن.

بأخذ فرن التسخين المتقطع كمثال، عندما ترتفع درجة حرارة الفرن من 1200 درجة إلى 1270 درجة، فإن هيكل الفرن بوحدة ألياف السيراميك يستغرق 10 دقائق، في حين أن الطوب الحراري الثقيل يستغرق 70 دقيقة. بمعنى آخر، في ظل نفس ظروف التسخين، يكون وقت التسخين لجسم فرن ألياف السيراميك أقصر بساعة واحدة من جسم المحول الحراري، وهو ما يعادل توفير ساعة واحدة من الوقود . إن أهمية ذلك بالنسبة للمصنعين لتوفير الطاقة وخفض التكاليف أمر بديهي.

4. كيفية إطالة عمر خدمة وحدات ألياف السيراميك

① الفرضية هي أن تصميم خطة العزل يجب أن يكون موحدًا، وأن المواد المقاومة للحرارة المختارة لها درجة حرارة التشغيل الصحيحة، ولن يكون هناك تصادم بين الآلات وقطع العمل.

② حدد الدرجة المناسبة للمنتج بناءً على بيئة الاستخدام ودرجة الحرارة والغلاف الجوي وسرعة الرياح، بما في ذلك درجة حرارة التصنيف والكثافة ومعالجة السطح والمواصفات وما إلى ذلك.

إن الاختيار المعقول للمواد هو الأساس لضمان عمر خدمة المنتج.

③تعد عملية التثبيت وجودة البناء من العوامل المهمة في ضمان عمر الخدمة لبطانة فرن الألياف المقاومة للحرارة. تحتوي الألياف المقاومة للحرارة مثل وحدات ألياف السيراميك بشكل عام على كمية ضغط مسبقة أثناء التثبيت للتعويض عن الانكماش الخطي للألياف عند تسخينها. أثناء التثبيت، يجب أن يتم البناء وفقًا للرسومات لضمان صلابة وختم بطانة الفرن.

房间的摆设布局

低可信度描述已自动生成