Guangzhou, Guangdong Province, China.
+86 13703050828

allan.lun@anchorgd.com

تطبيق الألياف السيراميك في حفر العزل

ما هي حفر العزل؟

حفر العزل هي منشآت إضافية أساسية في مصانع الصلب، تستخدم أساساً لتقليل فقدان حرارة القضبان الساخنة. تتألف محيطات حفر العزل من لوح أسفل مصنوع من الخرسانة المسلحة وقواعد حديدية. يتم تبطين جدران الحفر بحواجز حماية ومعزولة بمواد العزل الحراري. تحتوي كل حفرة على ثمانية أغطية فولاذية للعزل، كل واحدة منها تحتوي على حلقة رفع يمكن تثبيتها للرفع. تبلغ أبعاد حفر العزل 10 أمتار في الطول و6 أمتار في العرض ومتر واحد في العمق، مما يتيح استيعاب اثنين من أكوام قوالب الصايغ في كل حفرة، مما يصل إلى 15 قطعة في كل كومة. عندما تمتلئ ست حفر، يمكنها استيعاب ما يصل إلى 2500 طنًا من القضبان الساخنة، ما يكفي لوردة متداولة.

دور حفر العزل

كلما كانت درجة حرارة القضبان الساخنة عند تحميلها إلى الفرن أعلى، كلما كان تسخين الحرارة متساويًا. يقلل التسخين السريع من وقت تسخين القضبان المُدْفأة، ويقلل من فقدان الحرارة والأكسدة، ويحسن العائد، ويحافظ على استهلاك المعدن.

ونظرًا لأن هدف حفر العزل هو تقليل فقدان حرارة القضبان الساخنة، يتطلب مواد بطانتها خصائص عزل ومقاومة حرارية ممتازة.

تطبيق منتجات الألياف السيراميك في حفر العزل

بطانات الألياف السيراميكية الخفيفة المصنوعة من الألياف السيراميك هي الاختيار الأمثل لحفر العزل.

تستخدم حفر العزل عمومًا هيكلًا من الألياف السيراميكية بالكامل، حيث يتم وضع بطانات الألياف السيراميكية القياسية كقاعدة وتستخدم وحدات الألياف السيراميكية عالية النقاء كطبقة الوجه الساخن، بإجمالي سمك يتراوح بين 200 و 250 ملم.