Guangzhou, Guangdong Province, China.
+86 13703050828

allan.lun@anchorgd.com

تطبيق بطانات الألياف الخزفية في حجب السائل الزجاجي لصهر الصلب

1. أهمية إزالة السائل الزجاجي في الصلب السائل

منذ لحظة تصب الصلب السائل من الفرن حتى يتم صبه بالكامل، تعتبر عمليات إزالة السائل الزجاجي وتنقيته، بالإضافة إلى حجب السائل الزجاجي أثناء الصب، من أكثر العمليات حرجية. يشمل هذا العمل تكثيف العمالة وتعرضهم لإشعاع الحرارة الغير قابل للتحمل، والذي يمكن أن يؤثر بشكل كبير على جودة الصب. كما أنه يشكل مستوى عال من الخطر على العمال في هذا الموقع. لذا فإن إيجاد حلاً سهلاً وموثوقاً لمعالجة هذه التحديات في عملية الصب أمرٌ عاجل.

2. سمات استخدام بطانات الألياف الخزفية لإزالة السائل الزجاجي

بطانات ألياف السيليكات والألومينا التي تحتوي على الزركونيوم التي نقدمها يمكن أن تحل هذه المشكلة. المادة خفيفة الوزن، وناعمة، لديها درجة حرارة السقوط المناسبة، وقدرة قوية على تجميع السائل الزجاجي، وتأثير ممتاز في العزل الحراري وحجب الضوء، وسهلة وآمنة في الاستخدام. تتميز بالخصائص التالية:

01.ألياف السيراميك التي تحتوي على الزركونيوم هي مواد عازلة محايدة وتجميع للسائل الزجاجي، تناسب لتغطية السطح وتجميع السائل الزجاجي وإزالته وحجبه للصلب السائل بتركيبات كيميائية مختلفة.

02. قطن السيراميك الناعم لحجب السائل الزجاجي يمكن تمزيقه بسهولة بواسطة اليد، وله كثافة منخفضة (128 كجم/م3).

03. يطفو كتلة السيراميك على سطح الصلب السائل ولن تلتصق أبدًا بجدار الفرن. خلال عملية الصب، يتم تجميع جميع بقايا السائل الزجاجي التي تطفو على سطح الحديد السائل حول كتلة السيراميك.

04. أثناء التغطية، يمكن استخدام كتلة السيراميك بسمك رقيق أو سميك، مما يمنع انتقال الضوء ولن يتحول إلى اللون الأحمر. إنه يوفر عزلًا حراريًا ممتازًا. يتم تحسين البيئة العملية القاسية لعمال الصب المعرضين للإشعاع الحراري، مما يضمن السلامة والسهولة.

05. قبل الصب، يمكن تمزيق كتلة السيراميك إلى شرائح رقيقة بسمك 5-10 ملم وتطبيقها حول فوهة الصب لمنع رش المعدن السائل أثناء الصب، مما يمكن أن يؤدي إلى إصابة الأشخاص أو تلف القالب (خاصة في صب الرغوة المفقودة وطريقة V). إذا رش المعدن السائل على الفيلم الختمي أثناء الصب، فمن المحتمل أن يحترق، مما يؤدي إلى تسرب الهواء أو حتى انهيار الصندوق. يتم استخدام قطن الألياف الزركونيوم-الألومنيوم لحماية فوهة الصب أو المنطقة حول العنقود لكل صندوق صب، مما يضمن الإنتاج الآمن.

06. بعد الصب، يمكن تنظيف “القطن المتبقي” الذي يسقط إلى قاع الطاسة أو يتم حجزه عند فتحة الطاسة بسهولة دون أي التصاق. عندما يكون في منطقة درجات الحرارة الحمراء، يمكن سحبه بسهولة باستخدام قضيب حديدي بسبب نعومته.

07. تكلفة الاستخدام المنخفضة