Guangzhou, Guangdong Province, China.
+86 13703050828

allan.lun@anchorgd.com

حلاً للعزل الحراري باستخدام الألياف السيراميكية في أفران التطليين بالغمر

تعتبر تقنية التطلين بالغمر عملية إنتاج تستهلك الكثير من الطاقة. مع تشجيع الصين على توفير الطاقة، أصبحت أعمال العزل الحراري في صناعة التطلين بالغمر أمراً بالغ الأهمية. في خطوط الإنتاج المستمر للتطلين بالغمر، تشكل فرن التلدين لعملية التطلين بالغمر حوالي ستين إلى سبعين في المائة من إجمالي استهلاك الطاقة. لذلك، يعتبر عزل فرن التلدين لعملية التطلين بالغمر تطبيقًا ممتازًا لمنتجات الألياف السيراميكية.

1. حلاً للعزل في أقسام متعددة من فرن تلدين التطلين الساخن

فرن التلدين المستمر للتطلين الساخن يعتبر مرحلة الاستعداد لدخول وعاء التطلين. ويتم تقسيمه في الأساس إلى قسم التسخين وقسم التسخين المتساوي وقسم التبريد السريع.

1)قسم التسخين

في قسم التسخين، المهمة الأساسية هي معالجة سطوح الصفائح الحديدية بعملية الأكسدة والاختزال. يتم ذلك في الغالب باستخدام أنابيب الإشعاع التي تعمل بالغاز للتسخين. يتم الاحتفاظ بدرجة الحرارة داخل الفرن دون 1000 درجة مئوية. وفي هذه النطاق، يتم استخدام الوحدات القياسية للألياف السيراميكية بشكل رئيسي للجدران الجانبية والسقف. ويتم تبليل قاع الفرن بالطوب الحراري مع الإضافة المكملة للوحات سيليكات الكالسيوم.

2)قسم التسخين المتساوي

في قسم التسخين المتساوي، يتم التسخين بشكل أساسي باستخدام أسلاك المقاومة، دون وجود لهب مكشوف. كما يتم تبليل قاع الفرن بالطوب الحراري أيضاً، مع تشكيل خنادق لوضع أسلاك المقاومة. ويتم تثبيت الجدران الجانبية والسقف بشكل رئيسي باستخدام الوحدات السيراميكية.

3)قسم التبريد السريع

في قسم التبريد السريع، وهو الخطوة التالية قبل أن تدخل الصفيحة الحديدية وعاء الزنك، يتوجب أن يتم التبريد بسرعة لأدنى من 560 درجة مئوية. في هذا النطاق من درجات الحرارة، يتم استخدام مرواح عالية السرعة لنفخ الصفيحة الحديدية، لذا يتطلب العمل في مجال العزل اهتماماً دقيقاً. حيث يتم عزل جدران الفرن الجانبية والسقف بواسطة بطانيات الألياف السيراميكية، ويتم تغطية قاع الفرن بوحدات سيليكات الكالسيوم. بالإضافة إلى ذلك، يتم استخدام لوحات الفولاذ المقاوم للصدأ لتغطية داخل الفرن. ونظراً للتيار الهوائي عالي السرعة في هذا النطاق من درجات الحرارة، يساعد وضع طبقة من لوحات الفولاذ المقاوم للصدأ في منع انتشار الألياف والالتصاق بها على الصفيحة الحديدية. كما أن ذلك يحافظ بشكل فعال على سلامة مواد العزل. وبالنسبة لمعالجة غطاء الفرن في قسم التبريد السريع، يتم استخدام الألياف السيراميكية والفولاذ المقاوم للصدأ للتأكد من الإحكام الشامل.

2. حلاً للعزل في قسم وعاء التطلين الساخن

عملية تطلين الصفائح الحديدية في وعاء الزنك تتضمن عملية المعالجة الحرارية. وهذه العملية تتطلب أيضاً استخدام وحدات الألياف السيراميكية للعزل في الفرن الذي يستخدم لتسخين وعاء الزنك. والقسم عالي الحرارة في هذا المجال يقع أساساً بالقرب من مشعات الفرن، والتي تكون في نهايتي وعاء الزنك وتصل درجات حرارتها إلى حوالي 1100 درجة مئوية أو أقل. ويحتاج طبق العزل في هذا المجال أن يكون أكثر سمكاً.

في مرحلة العزل لوعاء الزنك، تستخدم معظم شركات الأفران لاحقاً وحدات الألياف السيراميكية كوسيلة رئيسية، في حين يختار عدد قليل من شركات الأفران الطوب الحراري والمدى المصبوب. ومع ذلك، تظل كفاءة العزل وسلامة الطوب الحراري والمدى المصبوب أدنى من منتجات الألياف السيراميكية. ومن حيث التركيب والبناء، تعد وحدات الألياف السيراميكية أيضاً أكثر ملاءمة بالمقارنة مع الطوب الحراري والمدى المصبوب.