Guangzhou, Guangdong Province, China.
+86 13703050828

allan.lun@anchorgd.com

كيفية صيانة البطانة الحرارية لفرن حزام الشبكة:

نظرة عامة على فرن حزام الشبكة:

  • ينتمي فرن حزام الشبكة إلى نوع مستمر من الأفران، حيث يستخدم حزام شبكي معدني كآلية دفع، ويدعمه الأسطوانات أو الألواح. يستخدم بشكل أساسي في تحميص السيراميك الزجاجي، وثني حرارة الزجاج، وتلدين الزجاج، والمحفزات، وتجفيف وحرق المواد المسحوقة. يمكن تصنيف فرن حزام الشبكة إلى أنواع تعتمد على اللهب وأخرى تعتمد على الكهرباء. اختيار مواد الفولاذ المقاوم للصدأ لحزام الشبكة يعتمد على متطلبات درجة الحرارة، ويعمل عادةً عند <1000 ℃، مما يتناسب مع مختلف الظروف الجوية.

  • عادةً ما يستخدم بطانة فرن حزام الشبكة منتجات ألياف سيراميك Anchor-Tech، التي تتمتع بتوصيل حراري منخفض وعزل ممتاز. يقلل هذا الاختيار من سمك جدار الفرن، ويقلل من حجم الفرن، ويوفر تكاليف النقل. بالنسبة لفرن حزام الشبكة الذي يتطلب نظافة داخلية عالية، يُستخدم عادةً لوحات ألياف سيراميك كبطانات فرن.

  • تتألف لوحات الألياف الحرارية، التي تُشكل من مادة الألياف الخزفية، بشكل أساسي من مواد العزل الحراري في بطانات وعاء الصهر الصلبة، وبطانات أفران الصناعية، والمعدات عالية الحرارة، وسطوح أخرى غير معرضة مباشرة للنار. وغالباً ما يتم دمج هذه اللوحات مع الطوب الحراري أو الخرسانة الثقيلة لتوفير العزل الحراري. تُستخدم أيضًا في الأسطح الساخنة لأفران التجفيف، وأفران الشبكة، وأفران صناعية أخرى متنوعة.

     
     

تتميز لوحات ألياف السيراميك Anchor-Tech بكثافة تتراوح بين 300-350 كجم/م3. صُنعت هذه اللوحات من قطن ألياف سيراميك عالية النقاء، تم معالجتها من خلال عمليات مثل تحضير الورق، إضافة ملء المعادن، وإضافة مواد رابطة لاعضوية، وعمليات التصنيع مثل تشكيل الورق، والترشيح بالفراغ، والتشكيل، والتجفيف، إلخ. تجد تطبيقها الرئيسي في مجالات العزل عالية الحرارة. تضمن التكنولوجيا المتقدمة لإنتاج Anchor-Tech توزيعًا متساويًا للألياف، ومراقبة صارمة لسمك اللوحة وكثافة الحجم مع الحد الأدنى من الخطأ.

حلا لمشكلة تساقط البودرة لبطانات ألياف السيراميك في فرن حزام الشبكة:

طلاء مقاوم للانزلاق من السيراميك يعالج بشكل فعّال مشكلة تساقط البودرة على سطح لوحات ألياف السيراميك. يعتبر طلاء مقاوم للانزلاق من السيراميك طلاءً على أساس الماء وغير قابل للاشتعال بتصنيف حريق درجة A. يظهر تصاق قوي واستقرار صدمات الحرارة على سطح ألياف السيراميك، مما يمنع الشقوق والتقشير حتى في ظل التقلبات الحرارية الشديدة. يقدم الطلاء مقاومة ممتازة ضد تآكل الغبار، مما يحافظ على رابط قوي واستقرار حراري مع ألياف السيراميك في درجات حرارة عالية.

يشكل الطلاء الصديق للبيئة وغير السام طبقة حماية كثيفة على السطح، مما يوفر مقاومة قوية ضد الصدأ والتآكل والتلون والحموضة والقلوية والشيخوخة. إنه سهل التطبيق والتشغيل، ويعزز عمر الخدمة للمواد الأساسية. يعتبر هذا المنتج غير سام ويظهر استقرارًا جيدًا أثناء التخزين والتطبيق. في اختبارات رذاذ الملح الحمضي ودرجة حرارة ورطوبة عالية، يتم تحسين مقاومته للتآكل بنسبة أكثر من 3 مرات. قدرته على مقاومة التلون المعدني تتفوق بمرات 20 على مركب تحضير حمض الكروم. وعلاوة على ذلك، يظهر مقاومة ممتازة للشيخوخة في اختبارات تآكل غاز ثاني أكسيد الكبريت عند درجات حرارة عالية. يعرض الطلاء التصاقًا ممتازًا وصلابة عالية ومقاومة للتآكل.