Guangzhou, Guangdong Province, China.
+86 13703050828

allan.lun@anchorgd.com

لماذا تتمتع بطانية الألياف السيراميكية بمقاومة عالية للحرارة؟

السيراميك هو مادة صناعية معروفة بمقاومتها للحرارة، ومقاومتها للتآكل، ومقاومتها للتآكل، وخواصها العازلة، ومقاومتها للتشوه. وظهور السيراميك منذ أكثر من عشرة آلاف عام وأحدث تحولاً من العصر الباحثي إلى العصر الحجري الجديد.

تتميز بطانية الألياف السيراميكية، التي يكون أحد مكوناتها الرئيسية أكسيد الألمنيوم، بأنها تحمل نفس اسم السيراميك نظرًا لأن المكون الرئيسي فيها هو نفسه مكون السيراميك. إنها ترث خصائص السيراميك الرائعة مثل مقاومة الحرارة والتآكل والعزل ومقاومة درجات الحرارة العالية. بالإضافة إلى ذلك، بسبب التغييرات في هيكلها الداخلي، تتغلب على الهشاشة المرتبطة بالسيراميك. ويرجع ذلك إلى عملية إنتاجها:

1. عملية إنتاج بطانية الألياف السيراميكية

تتم إنتاج بطانية الألياف السيراميكية باستخدام عملية استمرارية لانصهار وسحب الألياف في فرن مقاومة بجدران مبردة بالماء وغير مبطن بطبقات، ثم تُشكل بواسطة التخيط الثنائي الجانب. تكون ألياف بطانية الألياف السيراميكية طويلة وسميكة ومتساوية في القطر، وتتمتع بقوة شد عالية ومقاومة قوية لتآكل تدفق الهواء. كما أن لديها استقرار حراري جيد. من خلال معالجة حرارية في فرن تدفئة لبطانية مراقب تمامًا، تخضع منتجات الألياف السيراميكية لتغييرات في الطور مسبقاً، مما يقلل من الانكماش عند درجات حرارة عالية خلال الاستخدام. يتم استخدام مواد خام عالية الجودة وعمليات إنتاج متخصصة لتحسين محتوى الشوائب في المنتجات وبالتالي تعزيز استقراريتها الحرارية.

2. ٠٢. أنواع مختلفة من بطانيات الألياف السيراميكية في عمليات الإنتاج المختلفة

يمكن تقسيم بطانيات الألياف السيراميكية بشكل عام إلى أنواع مغزولة ومنفوخة. الدقة في الألياف السيراميكية التي تنتجها هاتان العمليتين مختلفة، لذا هناك اختلافات طفيفة في الخصائص واستخدامات هاتين النوعين من بطانيات الألياف السيراميكية.

البطانيات المغزولة: بالمقارنة مع عملية النفخ، تنتج عملية الغزل ألياف سيراميكية أكثر خشونة وأطول. وبالتالي، تتمتع البطانيات المغزولة بقوة شد ومرونة أعلى مقارنة بالبطانيات المنفوخة. وتعتبر البطانيات المغزولة مناسبة لبيئات العزل التي يتطلب فيها تحقيق متطلبات عالية لقوة الانحناء والشد.

البطانيات المنفوخة: تنتج عملية النفخ ألياف سيراميكية أدق مقارنة بعملية الغزل، لذا على الرغم من أن البطانيات المنفوخة تتمتع بقوة شد ومرونة أقل مقارنة بالبطانيات المغزولة، إلا أن التوصيل الحراري للبطانيات المنفوخة أقل من ذلك في البطانيات المغزولة. وتعتبر البطانيات المنفوخة مناسبة للبيئات التي يمكن قبول مقاومة الشد المنخفضة لبطانيات الألياف السيراميكية فيها، ولكن تحتاج إلى متطلبات أعلى لأداء العزل.

3. ٠٣. تطبيق بطانيات الألياف السيراميكية مقاومة لدرجات الحرارة العالية

تتميز بطانيات الألياف السيراميكية بمقاومتها الممتازة للحريق وتستخدم عادة للعزل في البيئات الصناعية. وهي فعالة بشكل خاص كمواد عازلة حرارية في الأفران عالية الحرارة. القدرة العازلة القوية لبطانيات الألياف السيراميكية تسمح بتحقيق توفير كبير في الطاقة، حيث تفوق المواد العازلة المماثلة مثل الطوب الحراري بمعامل 1.2 مرة. لذلك، تُعرف بطانيات الألياف السيراميكية أيضاً باسم بطانيات الألياف السيراميكية مقاومة لدرجات الحرارة العالية.