Guangzhou, Guangdong Province, China.
+86 13703050828

allan.lun@anchorgd.com

لماذا لا يجب استخدام وحدات الألياف الخزفية في درجات حرارة مفرطة؟

وحدات الألياف الخزفية، المعروفة باسم أفضل شريك للأفران الصناعية، مألوفة للجميع، ومن المعروف تمامًا أن اختيار المواد بناءً على درجة الحرارة (درجة الحرارة التشغيلية) هو مبدأ أساسي. ولكن لماذا يكون ذلك هو الحال؟

كوحدة عازلة حرارية عالية الحرارة، تتميز وحدات الألياف الخزفية بتوصيل حراري منخفض وتأثير عزل ممتاز. إذا استخدمت ضمن نطاق درجة الحرارة المسموح به، ستكون تطور بلوراتها بطيئًا للغاية، وستكون أداؤها أكثر استقرارا، مما يتيح لها العمل المستمر لمدة 5-10 سنوات.

وحدات الألياف الخزفية هي منتجات غير عضوية، مصنوعة من قطن الألياف الخزفية الذي يتم ثقبه بواسطة الإبر ثم يعصر ليتم تشكيله في أغطية. تُصنف كمواد غير قابلة للاشتعال من الدرجة الأولى A، وهذا يعني أنه عند التعرض للهب أو درجات حرارة عالية، لا تشتعل، ولا تنتج دخانًا، ولا تتحمر. وبالتالي، لا تظهر وحدات الألياف الخزفية أي ظاهرة احتراق، ولا يحدث احتراق قصير المدى.

ومع ذلك، إذا تم استخدامه في بيئة تتسم بدرجات حرارة مفرطة لفترة طويلة، فسيتسارع تطور البلورات داخل وحدة الألياف الخزفية. ستنكسر التركيبة الأليافية التي تدعم المسام تدريجياً، مما يقلل من نسبة المسام في الوحدة ويقلل من تأثير العزل الحراري. ويتجلى ذلك في ظهور تقلص في حجم الوحدة، وفي الحالات الشديدة، تتعرض لتفتت كبير. ستفصل الوحدة تدريجياً، مما يتسبب في تلف هيكل الفرن وتكبد خسائر لا يمكن حسابها.

علاوة على ذلك، عند استخدام وحدات الألياف الخزفية في بيئات الأفران التي تحتوي على مواد تآكلية، يجب تحديد درجة حرارة التشغيل الخاصة بوحدات الألياف الخزفية بناءً على نوع الوقود المستخدم في الفرن. في حالة الاستخدام في جو منقوص الأكسجين، من المهم اختيار المواد وحساب سمك البطانة بناءً على تكوين الجو المنقوص من الأكسجين، وتطبيق طلاء مضاد للتآكل على سطح وحدات الألياف الخزفية.