Guangzhou, Guangdong Province, China.
+86 13703050828

allan.lun@anchorgd.com

لماذا يتم استخدام وحدات الألياف الخزفية الخفيفة لأفران الكربنة؟

تستطيع فرن الكربنة الوصول إلى درجة حرارة الكالسنة تصل إلى 1250 درجة مئوية، ويتطلب دورة الكالسنة عادةً 320-420 ساعة. وعزل غطاء الفرن له أهمية خاصة. الهيكل الأصلي، الذي يتم بناؤه باستخدام الطوب الحراري، يحمل العديد من المخاطر المخفية خلال الاستخدام.

1. ٠١ المخاطر المترتبة على الهيكل الأصلي لفرن الكربنة:

1)في عملية إنتاج فرن الكربنة، يتم فتح وغلق الغطاء بشكل متكرر. ومع ذلك، فإن الطوب الصلب غير مقاوم للتسخين والتبريد السريعينجم عن ذلك تشققات شديدة، مما يتيح للهب أن يلحق الضرر بالهيكل الفولاذي. وينتج عن ذلك عمرًا قصيرًا للفرن وفقدانًا كبيرًا للحرارة.

2)يتجاوز الوزن الإجمالي لغطاء الفرن الذي تم بناؤه من الطوب الحراري 20 طنًا، مما يتطلب رافعة جسرية خاصة بسعة 30 طنًا لرفعه. ومن أجل تقليل استهلاك الوقود، وتمديد عمر غطاء الفرن، وتقليل فقدان الحرارة إلى الحد الأدنى، اكتسبت أغطية وحدات الألياف الخزفية الخفيفة شعبية واسعة.

2. هيكل العزل بواسطة وحدات الألياف الخزفية لفرن الكربنة:

تتكون غطاء وحدات الألياف الخزفية الخفيفة من قشرة فولاذية خارجية، مبطنة ببطانة من الألياف الخزفية تحتوي على الزركونيوم بسماكة 30 ملم ووحدات من الألياف الخزفية بسماكة 180 ملم، مُثبتة بواسطة فولاذ مقاوم للحرارة من الصنف 310.

مزايا استخدام وحدات الألياف الخزفية الخفيفة بعد التحسين:

بالمقارنة مع غطاء الفرن الأصلي، يكون الغطاء المحسن أخف وزنًا، حيث يبلغ وزنه فقط 1/6 من وزن الغطاء الأصلي. يتمتع الغطاء الجديد بتوصيل حراري منخفض، مما يسمح بالتسخين والتبريد السريعينخفض بشكل كبير من حساسية الفرن الحرارية. كما أنه يتمتع بمقاومة جيدة لصدمات الحرارة، ولا يتشقق تحت التسخين أو التبريد السريع. بالإضافة إلى ذلك، يعد سهل التركيب، ويتمتع بنزاهة عامة عالية، وأداء جيد في الإحكام. أظهرت الاختبارات أن استخدام غطاء وحدات الألياف الخزفية الجديد يقلل بشكل كبير من فقد الحرارة من جسم الفرن.