Guangzhou, Guangdong Province, China.
+86 13703050828

allan.lun@anchorgd.com

وظائف بطانات الألياف الخزفية التي قد لا تعرفها

وعندما يتعلق الأمر ببطانات الألياف الخزفية، يعرف الأشخاص في صناعات الحرارة العالية بأنها مواد عازلة مستخدمة عادة في معدات معالجة الحرارة الصناعية كمواد حرارية. ومع ذلك، تأتي شركة أنكور لتتحدث عن القدرات التي غالباً ما يتم تجاهلها لبطانات الألياف الخزفية.

1. أداء عزل ممتاز

تصنع بطانات الألياف الخزفية من مواد خام مثل الكاولين وخبث الفحم ومسحوق الألومينا، مما يجعلها تنتمي إلى فئة المواد شبيهة بالحجر. إنها تعمل كمواد عازلة ممتازة. وتعود الدفعة الأساسية لانتشار بطانات الألياف الخزفية في صناعة السيارات لعزل البطارية إلى خصائصها في العزل الحراري.

2. قدرة ملحوظة على امتصاص الصوت:

تتميز بطانات الألياف الخزفية بقدرتها الممتازة على امتصاص الصوت وتقليل الضوضاء. يحدث ذلك لأن الأشياء تتأرجح لتوليد الصوت، وتسافر موجات الصوت عبر الهواء. مع هيكلها المتعدد الألياف، تخضع الموجات الصوتية السالكة عبر البطانة للعديد من الانعكاسات والتكديس والاصطدامات مع الألياف الخزفية. يتم تحويل طاقة الموجة الصوتية إلى طاقة حرارية، مما يضعف من شدة الصوت، أو حتى يجعلها تختفي. لذا، تُستخدم بطانات الألياف الخزفية على نطاق واسع في حجرات KTV والمكابح الصوتية في السيارات.

3. أداء ممتاز في مقاومة اللهب:

تُصنف بطانات الألياف الخزفية كمواد غير قابلة للاشتعال من الفئة A. حتى عند تجاوز نقطة الاشتعال، لا تشتعل. بالإضافة إلى ذلك، يكون أداؤها في العزل الحراري متفوقًا للغاية. وفي السنوات الأخيرة، زادت ترددات استخدام بطانات الألياف الخزفية في مجال مكافحة الحرائق، وأصبحت تطبيقاتها في الستائر الحريقية من الألياف الخزفية والأبواب اللفافية القابلة للمقاومة للحرائق أكثر نضوجًا.

بطانات الألياف الخزفية من شركة أنكور:

تتميز بطانات الألياف الخزفية من شركة أنكور بقطر ألياف متساوي، وألياف طويلة، ونسبة منخربات منخفضة. وهذا يعزز التداخل بين الألياف، بالإضافة إلى الأداء الشامل في مقاومة التراكم، ومقاومة التآكل، والمرونة، وقوة الشد. وهذا بدوره يعزز من أداء التطبيق لبطانات الإبرة المثقبة، ويقلل من فاقد المواد، ويظهر جدوى واستقرارًا جيدين في مختلف البيئات.